الرئيسية / اخبار / حملة الثورة الرقمية من عمالقة السلع الزراعية

حملة الثورة الرقمية من عمالقة السلع الزراعية

أطلقت عمالقة الصناعات الزراعية مثل، ADM، Bunge، Cargill، LDC، COFCO، مبادرة مشتركة من أجل توحيد العمليات المتعلقة بشحن المنتجات الزراعية وجعلها بنظام الديجيتال. وضمن إطار هذه الشراكة، سيتم تحويل العمليات في تجارة الحبوب والبذور الزيتية أولاً إلى عمليات آلية، وسيتم تخفيض بشكل كبير التكلفة اللازمة من أجل تبادل الوثائق.

تتعاون شركة COFCO International، وهي إحدى شركات COFCO عملاق المواد الغذائية التابعة للحكومة الصينية، مع شركة Archer Daniels Midland Company ADM، وشركة Bunge، وشركة Cargill Incorporated، وشركة Louis Dreyfus Company LDC، وهي إحدى الشركات العملاقة في هذا القطاع، من أجل توحيد ورقمنة العمليات المتعلقة بشحن المنتجات الزراعية.إن الهدف من المبادرة هو زيادة الشفافية والفعالية من أجل الزبائن من خلال استخدام تقنيات رقمية dijital مثل تقنية البلوك تشين، والذكاء الاصطناعي.

صرح الرئيس التنفيذي ومدير مجلس إدارة شركة COFCO International السيد جوني تشي قائلاً: «يسعدنا المشاركة في هذه المبادرة كشريك مؤسس. حيث أن تقنيات جديدة مثل البلوك تشين تؤسس لمنصة شفافة وآمنة وفعالة، وتوفر فرصة تحول في تجارة المنتجات الزراعية على الصعيد العالمي. إن رؤيتنا المشتركة هي تطوير معايير جديدة متاحة للجميع، وتوفير الفائدة للقطاع بأكمله.». يعمل لدى شركة COFCO International 12 ألف شخص في 35 دولة، وكانت قد أسستها شركة COFCO Corporation، وهي شركة المواد الغذائية والزراعة الأكبر من نوعها في الصين، ضمن بنيتها من أجل العمليات خارج البلاد.

ستركز الشراكة، التي أعلن عنها في شهر أكتوبر، بشكل كبير على تخفيض التكاليف اللازمة لتبادل الوثائق وذلك من خلال أتمتة العمليات في تجارة الحبوب والبذور الزيتية كبداية. أما على المدى الطويل، فهي تهدف إلى تطوير نهج حديث يزيد الأمن والموثوقية والكفاءة والشفافية أكثر عبر رقمنة العقود والفواتير وعمليات الدفع ذات الأساس اليدوي والورقي. وتدعو الشركات التي هي أطراف في المبادرة جميع أصحاب المصلحة، كبيرهم وصغيرهم، في جميع أنحاء العالم للمساهمة في عملية تطوير حلول تزيد من المنافسة، وتزيل العوائق، وتعطي قيمة مضافة للقطاع بأكمله.

وكمرحلة أولى ضمن إطار النهج المستهدف تطبيقه في أقصر وقت ممكن، فمن المتوقع إدراج شركاء في هذه العملية لتحديد حلولاً تكنولوجية مناسبة من شأنها أن تضمن تنفيذ عمليات التجارة بالحبوب والبذور الزيتية بشكل فعال وتحولها إلى عمليات مؤتمتة.

شاهد أيضاً

نوقش في إسطنبول مستقبل قطاع الدقيق والعلف

طُرحت مشاكل القطاع في قمة الدقيق والعلف العالمية التي نظمتها جمعية تابادير TABADER في إسطنبول. …