Home / اخبار / معرض2019 IDMA يعدّ الأيام لجمع المستثمرين معاً

معرض2019 IDMA يعدّ الأيام لجمع المستثمرين معاً

بدأ العد التنازلي لإفتتاح معرض IDMA الدولي الأول من نوعه والوحيد في مجال التكنولوجيا بالنسبة للراغبين بالاستثمار في قطاعات الدقيق، العلف، الأرز، البقوليات، المكرونة والبسكويت. يستعد معرض IDMA، الذي سيُعقد في دورته الثامنة في الفترة ما بين 20-23 مارس 2019، لاستقبال الآلاف من الزوار مرة أخرى المؤكد حضورهم من 86 دولة، واستقبال لجان مشتريات من 40 دولة، ومجموعات زوار من 27 دولة.

معرض IDMA الدولي للدقيق، والعلف، والسميد، والأرز، والذرة، والبرغل، وآلات الطحن، وتقنيات البقوليات، والمكرونة، والبسكويت، يستعد في دورته الثامنة التي ستُعقد في مركز معارض إسطنبول في الفترة ما بين 20-23 مارس 2019 للترحيب بالآلاف من المستثمرين المحترفين المحليين والأجانب.

58 منظمة، 27 مجموعة، 86 دولة
بنتيجة أعمال الترويج التي تقوم بها شركة بارانتيز Parantez لتنظيم المعارض الدولية في 144 دولة، تواصل الشركة في تلقي الدعم من المنظمات والاتحادات ومؤسسات المجتمع المدني الأخرى الرائدة في هذا القطاع، وتستمر في التخطيط لمشاركة المجموعات. أكدت شركة المعارض بنهاية ديسمبر 2018 على حضور زوار من 86 دولة. في الوقت الحاضر، نجحت الشركة، التي تنفذ أعمالاً مشتركة مع 58 منظمة حول العالم، بالحصول على تأكيد بحضور زوار من 27 دولة على أساس مجموعات.

لجان مشتريات من 40 دولة
إن شركة بارانتيز الطموحة أيضاً في موضوع الزوار، ضمنت ميزة هامة للغاية هذا العام بشأن لجان المشتريات. حيث أن معرض IDMA الذي نجح في جذب الزوار من خارج تركيا، وبنتيجة المفاوضات التي تم القيام بها، استطاع الحصول على الدعم الذي تقدمه وزارة التجارة الراغبة في تطوير التجارة الخارجية لتركيا للمعارض الدولية ذات الطبيعة القطاعية. وضمن إطار هذا الدعم، سيتم احضار لجان مشتريات من الكثير من المناطق حول العالم، بما فيها أفريقيا وأمريكا الجنوبية، لحضور معرض IDMA الثامن وذلك بتنسيق من وزارة التجارة، وبتنظيم من اتحادات مصدري الأناضول المتوسط (OAIB).

ستدعم شركة بارانتيز لتنظيم المعارض الأعمال التي ستقوم بها OAIB من أجل لجان المشتريات بواسطة فريق يقوم بالترويج بـ 5 لغات مختلفة وبـ 90 ألف من البينات الاحترافية تغطي 144 دولة. سيتم بواسطة هذا الاتحاد القوي جلب لجان مشتريات إلى معرض IDMA من حوالي 40 دولة.

دعم وزارة التجارة ومؤسسة KOSGEB للمشاركين
إن أحد مجالات الدعم التي توفرها وزارة التجارة لمعرض IDMA هو الدعم الموجه للمشاركين. وإن المشاركين في معرض IDMA الأعضاء في اتحادات المصدرين التي تأسست بما يتوافق مع القانون التجاري التركي، سيكون بإمكانهم الحصول على الدعم من وزارة التجارة لجزء هام من نفقات الاشتراك في المعرض ومصاريف أجنحتهم.

معرض IDMA، الذي يُعتبر منصة الالتقاء الوحيدة على الصعيد العالمي لقطاع شركات الحبوب، يتم أيضاً دعمه من قبل مؤسسة تطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة KOSGEB. فالشركات التي ستشارك في معرض IDMA 2019 سيكون بإمكانها الحصول على دعم من مؤسسة KOSGEB بقيمة 250 ليرة تركية لكل متر مربع.

إن هذا الدعم الذي توفره كل من وزارة التجارة ومؤسسة KOSGEB لكون IDMA معرض دولي تخصصي، سيمكّن المشاركين من هذا القطاع الذي يمر بفترة ركود من الناحية الاقتصادية من المشاركة في معرض IDMA، الذي يُعد منصة تسويقية هامة، دون هواجس ومخاوف اقتصادية. كما سيساعد كلا الدعمين في نفس الوقت الشركات التركية على الحصول على حصتهم من الأسواق العالمية، وعلى توفير إدخال عملة أجنبية من خلال زيادة احتمالات التصدير لخارج تركيا.

دعم الخطوط الجوية التركية THY للزوار
تواصل شركة بارانتيز لتنظيم المعارض استخدامها بأكثر الأشكال فعالية لجميع أنواع الوسائل مثل الصحافة، ووسائل التواصل الاجتماعي، والتسويق الرقمي، ومشاركتها في فعاليات في كثير من المناطق في العالم، بالإضافة إلى الترويج والإعلان بشكل شخصي من أجل زيادة عدد زوار معرض IDMA الذي يُعتبر وجهة الراغبين بالاستثمار المفيد.

وبالإضافة لذلك، شركة بارانتيز الباحثة أيضاً عن طرق لتذليل بعض العقبات الاقتصادية أمام الزوار، اتفقت مع الخطوط الجوية التركية (THY) حول تخفيضات تصل إلى نسبة 20 بالمائة من أجل ضمان قيام الزوار المحليين والأجانب الذي سيأتون إلى إستانبول لحضور معرض IDMA 2019 برحلات طيران أكثر اقتصادية. وأصبحت الخطوط الجوية التركية، وهي أحد أهم شركات الطيران في العالم، بموجب هذه الاتفاقية «الخطوط الجوية الرسمية» للمعرض.

الدورات التدريبية في معرض IDMA بتعاون شركتي تابادير وبارانتيز
سيتم لمرة أخرى تحت مظلة معرض IDMA في الفترة ما بين 20-22 مارس 2019 اجراء ثالث دورة تدريبية في مجال الطحن مع تقديم شهادات معتمدة والتي كان قد تم البدء بتنظيمها من أجل المساهمة في تدريب القوى العاملة المؤهلة في قطاع المطاحن والدقيق والعلف. حيث كانت أول دورة تدريبية في معرض IDMA 2013، وثانيها كان في معرض IDMA 2017، وتشهد ثالث دورة تدريبية في مجال الطحن مع تقديم شهادات معتمدة اهتماماً كبيراً كما شهدته أثناء الدورتين السابقتين، وسيتم عقد هذه الدورة التدريبية بتنظيم من جمعية تابادير TABADER، المؤسسة الفتية والديناميكية في قطاع تقنيات الطحن ومعالجة البقوليات.

لقد كانت جمعية تابادير TABADER شريكة في الدورات التدريبية السابقة في مجال الطحن مع تقديم شهادات معتمدة، وهي منظمة نجحت في تحقيق أهدافها في التدريب الذي يلبي الحاجة للقوة العاملة المؤهلة في هذا القطاع. وتواصل تابادير TABADER، الذي تأخذ على عاتقها تنظيم الدورة التدريبية بشكل كامل لعام 2019، دراساتها في تطوير الدورات التدريبية تحت قيادة البروفسور الدكتور مصطفى بيرم.

سيتم تنظيم الدورات التدريبية، التي تستهدف قطاعي الدقيق والعلف، في قاعتين مختلفتين، بلغتين اثنتين في نفس الوقت، وهما الإنجليزية والتركية. وستتناول الدورة التدريبية، التي ستستمر لـ 3 أيام، في يومها الأول مواضيع مشتركة تهم قطاعي الدقيق والعلف مثل إدارة الطاقة، الابتكار، البحث والتطوير، تطوير المنتجات، مراقبة الجودة، تحليل المخاطر. وفي اليومين التاليين سيتم تناول مواضيع مثل تقنيات التخزين الخاصة في مطاحن الحبوب (الدقيق) ومطاحن العلف، التوجهات الجديدة في العالم، الرسوم البيانية، المواد المضافة والفيتامينات، مراقبة الجودة، الأتمتة، الصيانة الآلية والميكانيكية، إعداد الحصص الغذائية، خطوط التنظيف الأولي والتكسير. التدريب النظري الذي سيقدمه أكاديميون وصناعيون مختصون في هذه المجالات سيتم دعمه بعروض توضيحية تكنولوجية ومنتجات جديدة سيتم تنظيمها على أرض المعرض. سيحصل المشاركون على شهادات في نهاية الدورة التي ستستمر على مدار ثلاثة أيام. لمزيد من المعلومات حول الدورات التدريبية ولنموذج التسجيل، يُرجى زيارة الموقع الالكتروني www.tabader.org.