الرئيسية / اخبار / Unormak تقوم بتشغيل مصنع لمعالجة الذرة في جنوب أفريقيا

Unormak تقوم بتشغيل مصنع لمعالجة الذرة في جنوب أفريقيا

مطحن Unormak، الذي هو من العلامات التجارية الرائدة في قطاع تقنيات المطاحن، بدأ بنجاح بتشغيل المرحلة الثانية من مصنع السميد ومعالجة الذرة البيضاء في جنوب أفريقيا، والذي من المتوقع أن يكون بسعة 1.600 طن/يوم.

شركة مطاحن Unormak، التي هي أحد مصنعي آلات الطحن الرائدة في تركيا، وقعت على مشروع هام في جنوب إفريقيا، وأتمت المرحلة الثانية من مصنع السميد ومعالجة الذرة البيضاء بسعة اجمالية متوقعة 1.600 طن/يوم، في ولاية Free State، وهي منطقة رائدة في إنتاج الذرة في جنوب إفريقيا. المرحلة الثانية التي تم البدء بتشغيلها في شهر سبتمبر لديها سعة إنتاجية قدرها 400 طن/يوم. وقد تم البدء بتشغيل المرحلة الأولى من المصنع عام 2015 بسعة إنتاجية قدرها 2*400 طن/يوم. وأشارت الشركة إلى أنها مستمرة في أعمال المرحلة الأخيرة، وبأنه من المزمع البدء بتشغيلها في عام 2019.

وقيل في تصريح لشركة Unormak فما يتعلق بهذا المشروع: «وضعت مطحنة Unormak الأساسات لهذه المنشأة استناداً للعلاقات الطيبة التي أسستها في هذه المنطقة قبل عشر سنوات تقريباً. ولضمان تأسيس هذه المنشأة على الوجه الأفضل والأمثل، استخدمنا أحدث التقنيات والعمليات التي سمحت لنا بتوفير الطاقة والحد من القوى العاملة والحفاظ على البيئة والتي طورها قسم البحوث والتطوير لدينا. إن جميع العمليات في المنشأة كاملة الأتوماتيكية، كما أن جميع المراحل فيها، ابتداءً من شراء الذرة للمنشأة وحتى إنتاج الدقيق والسميد والنخالة يتم تنفيذها بدون استخدام القوة العاملة البشرية. ومع تأسيس هذه المنشأة، يكون لزبوننا جزءاً كبيراً من السوق في منطقته».

بناء منشأة متكاملة
مع تركيز شركة Unormak على دراسات البحوث والتطوير، واستثمار جزء كبير من ميزانيتها على هذه الدراسات، واهتمامها بالتقنيات الصديقة للبيئة، قامت الشركة حتى الآن بتسليم 5 مشاريع على المفتاح في جنوب أفريقيا. كما قامت الشركة بتوفير آلات وتجهيزات لـ 12 منشأة في البلاد. وتساعد Unormak زبائنها في الدعم لمرحلة ما بعد البيع عن طريق فرعها في جنوب أفريقيا ومستودعها لقطع الغيار.

وشاركت الشركة التفاصيل التالية فيما يتعلق بالمنشأة الجديدة: «تقع المنشأة الجديدة في جنوب إفريقيا ضمن مجمّع تبلغ اجمالي مساحته 200.000 م2، يشمل مرافق إنتاج الدقيق والسميد والعلف، فضلاً عن المرافق الاجتماعية، ومواقف السيارات، والمناطق الإدارية العامة. كما يتواجد أيضاً في هذه المنشأة، مصنع إنتاج سميد الذرة البيضاء بسعة 3*400 طن والذي تم تأسيس أول مرحلتين منه من قبل مطحن Unormak ضمن خطة مطحن الذرة المكونة من 3 مراحل، ومصنع إنتاج دقيق القمح بسعة 2*150 طن، ومصنع إنتاج سميد الذرة الصفراء، ومصنع إنتاج العلف، والتي تم انشاؤها من قبل Unormak، وصوامع لتخزين الذرة بسعة 50.000 طن، وصوامع لتخزين القمح بسعة 20.000 طن. تم بناء أبنية المطاحن من هياكل الصلب بشكل كامل، وصنعت أرضيات الطوابق من الخشب. وهذه البنية مناسبة لزيادة سعة المطحن إذا دعت الحاجة لذلك، ويمكن القيام بذلك بدون اجراء تعديلات كثيرة.»، كما صرح المدير العام للمنشأة السيد يوهانيس Johannes بأنهم راضون عن العمل مع هذه الشركة، مشيراً إلى أن آلات Unormak والمرافق التي أقامتها تلبي طلبات واحتياجات السوق.

تعد جنوب إفريقيا، التي تحتل المرتبة العاشرة في الإنتاج العالمي للذرة، أهم منتِج للذرة في قارة أفريقيا. وبحسب المعلومات التي قدمتها الشركة، فإن المنطقة التي تقع فيها المنشأة هي كائنة في المناطق المتوسطة حيث يكون فيها إنتاج الذرة هو الأعلى في البلاد. تشتري المنشأة الذرة من السوق الداخلي، بينما تشتري القمح من الخارج.

شاهد أيضاً

نوقش في إسطنبول مستقبل قطاع الدقيق والعلف

طُرحت مشاكل القطاع في قمة الدقيق والعلف العالمية التي نظمتها جمعية تابادير TABADER في إسطنبول. …