الرئيسية / اخبار / انخفضت أسعار المواد الغذائي العالمية في شهر يوليو

انخفضت أسعار المواد الغذائي العالمية في شهر يوليو

أفادت تقارير بأن أسعار المواد الغذائية العالمية قد شهدت انخفاضاً في شهر يوليو. وذُكر بأن انخفاض أسعار المواد الغذائية هو بسبب الانخفاض الذي شهدته أسعار الحبوب ومنتجات الألبان والسكر.

شهدت أسعار السلع الغذائية العالمية انخفاضًا طفيفًا في شهر يوليو، مدفوعًا بانخفاض الأسعار في بعض الحبوب ومنتجات الألبان والسكر. حيص انخفض مؤشر سعر المواد الغذائية لمنظمة الغذاء والزراعة FAO، وهو المؤشر التجاري الذي يقيس أسعار خمس أغذية أساسية في الأسواق العالمية، بنسبة 1.1 بالمائة عن مستواه في شهر يونيو، وأغلق في شهر يوليو 2019 عند متوسط 170.9 نقطة، بزيادة نسبتها 2.3 بالمائة عن العام الفائت.

وعلى الرغم من أن مؤشر سعر الحبوب لمنظمة الغذاء والزراعة FAO قد شهد زيادة بنسبة 4.1 بالمائة عن مستواه في شهر يوليو من السنة الفائتة، إلا أنه انخفض بنسبة 2.7 بالمائة في شهر يونيو. ويبدو أن السبب الرئيسي للانخفاض هو تأثير الانخفاض في أسعار القمح والذرة على طلبات الصادرات. في المقابل، حافظ مؤشر الأرز على ثباته على مدار خمسة أشهر متتالية، وذلك على الرغم من الركود الذي شهدته الأسواق.

وشهد مؤشر أسعار الزيوت النباتية لمنظمة الغذاء والزراعة FAO ارتفاعاً بنسبة 0.8 بالمائة في شهر يوليو، حيث وازنت الأسعار المستقرة في زيت الصويا وعباد الشمس الانخفاض في أسعار زيت النخيل. ويُعزى انخفاض أسعار زيت النخيل إلى التأثير الموسمي للإنتاج الزراعي لجنوب شرق آسيا والتأثير المشترك لتباطؤ الطلب العالمي على الواردات.

شاهد أيضاً

صناعات الأعلاف الأوروبية والأمريكية توحّد قواها

لقد تم تجديد الشراكة المستمرة منذ زمن طويل بين صناعتي العلف الأمريكية والأوروبية، الممثلتين من …