الرئيسية / محرر / …مركز جذب لصناعة المطاحن

…مركز جذب لصناعة المطاحن

نامك كمال بارلاك
محرر

استضافت مدينة اسطنبول في شهر مارس معرضاً هاماً لقطاع الطحن والمطاحن. حيث عُقدت في الفترة ما بين 20-23 مارس الدورة الثامنة للمعرض الدولي IDMA لآلات طحن الدقيق والعلف والسميد والأرز والذرة والبرغل وتقنيات البقوليات والمكرونة والبسكويت، والذي يُعتبر واحد من أكبر نقاط الالتقاء على الصعيد الدولي لقطاع المطاحن ومعالجة الحبوب والبقوليات. لقد تم في المعرض، الذي تم تنظيمه في مركز اسطنبول للمعارض، عرض أحدث التقنيات في أجنحة تابعة لأكثر من 200 علامة تجارية من 26 دولة حول العالم. كما زار المعرض أكثر من 6 آلاف شخص من 105 دول.

لقد أصبح IDMA منتدى يتم فيه تبادل التقنيات والمعلومات والابتكارات في صناعة المطاحن. حيث أتيحت للشركات العارضة الفرصة لزيادة الوعي بعلاماتها التجارية أثناء عرض حلولها وخدماتها الجديدة، والتعرف على زبائن جدد، وتقييم إمكانيات السوق. كما أتيحت للزوار الفرصة في المعرض للاطلاع بشكل مباشر على جميع أنواع الآلات والمواد والمعدات الموجودة في مصانع الدقيق والعلف والأرز والبقوليات والمكرونة والبسكويت الجاهزة. وأتى للمعرض 40 لجنة مشتريات من 14 دولة حول العالم، وتم هناك تأسيس لروابط صادرات بأكثر من 150 مليون دولار.

كما يمثل معرض IDMA أيضاً منصة لتدريب القوى العاملة المؤهلة التي يحتاجها قطاع المطاحن والدقيق والعلف. حيث قدمت شركة تابادير TABADER، وهي أحد الشركات الرائدة في قطاع الحبوب والبقوليات، «دورة تدريبية للمطاحن مع شهادة دولية» وذلك بالتزامن مع فترة إقامة المعرض.

من الواضح أن معرض IDMA الذي يساهم مساهمة كبيرة في هذا القطاع سيستمر في كونه أحد مراكز الجذب من أجل صناعة المطاحن لسنوات عديدة.