الرئيسية / مقالة / خمس اسباب تجعل منظف غربال الكرة المطاطية هو الاختيار الاكثر كفاءة لصناعة الطحن والغربلة

خمس اسباب تجعل منظف غربال الكرة المطاطية هو الاختيار الاكثر كفاءة لصناعة الطحن والغربلة

“ على مر السنين, شهدنا حلول منظفات غربال البولى يوريثين بالشعيرات البلاستيكية محل استخدام الكرات المطاطية التقليدية. لكن على الرغم من هذا, منظفات البولى يورثين لديها مشاكلها الخاصة و العيوب التى تتفوق على منظفات غربال الكرة المطاطية, وسوف نعرض بعض الحقائق التى تثبت ان غربال الكرة المطاطية هو الذى يجب ان يكون الاختيار المفضل لديك اكثر من اى غربال منظف اخر متوفر حاليا فى الاسواق .”

Mr. Daljit Singh Sood
Founder & CEO
RUBTECH MECH (INDIA) LLP

الصداع الاكبر لاى طحان هو تحديد افضل غربال منظف حتى لا يقلق حول كفاءة الغربال المنظف الذى يوجد بمطحنتة وايضا تحقيق اعلى عائد واقل التكاليف.

التحدى الذى تواجهة كطحان هو اى غربال منظف هو الافضل وكيف تختار الغربال الذى سوف يعطيك اقل تكلفة اجمالية على المدى الطويل؟

يوجد مدى واسع من حيث التنوع والجودة بالنسبة للغرابيل المنظفة وهي متاحة الان فى الاسواق و من الصعب جدا ان تفهم وتختار افضل غربال منظف , حيث أنك تستطيع الاختيار من بين اكثر الانواع رداءة الى افضل العلامات التجارية مع اختلاف الادعاءات حول كفائتهم.

على مر السنين, شهدنا حلول منظفات غربال البولى يوريثين بالشعيرات البلاستيكية محل استخدام الكرات المطاطية التقليدية والسبب وراء هذا أنة كان من الصعب الحصول على نوعية جيدة من منظفات غربال الكرات المطاطية و بالنسبة للشركات المصنعة لغربال الكرات المطاطية لم تقدم ايضا الجودة المناسبة كما انها لم تصمم المنتج بالشكل الصحيح و لم تستطع توفير منظفات مطاطية متوافقة مع اشتراطات الاتحاد الاوروبى والولايات المتحدة الامريكية.

ومع ذلك, منظفات البولى يورثين لديها مشاكلها الخاصة والعيوب التى تتفوق على منظفات غربال الكرة المطاطية, وسوف نعرض الحقائق التى تثبت ان غربال الكرة المطاطية هو الذى يجب ان يكون الاختيار المفضل لديك اكثر من اى غربال منظف اخر متوفر حاليا فى الاسواق.

حقيقة#1
لعملية  الغربلة PU منظفات
منظفات غربال البولى يورثين قابلة للانكسار بحيث تعطىسرعة عالية للحركة داخل المغربل بالاضافة الى اهتزاز مستمر داخل اطار الغربال نسبة الى حركة الغربال جنبا الى جنب بحيث انها قد تضر النايلون او شبكة أسلاك غربال القماش. بينما فى حالة منظف غربال الكرة المطاطية لا يوجد على الغربال نفسه ولا تصطدم بالاطار.

نظرا للشكل البيضاوى و الدائرى للكرات لا يوجد اى وسيلة للضرر سواء للكرات او لاطار الغربال. يبحث المصنعون حاليا لتطوير مادة الغربال بالاضافة الى اطاراتة نظرا لان منظفات غربال البولى يوريثان تفرز مواد عالية القوة على الغربال وايضا علي الإطار, وبالتالى فهذا يزيد من التكلفة الاجمالية , بينما الحل اللأفضل من حيث البساطة والتكلفة هو استخدام منظفات غربال الكرات المطاطية عالية الجودة.

حقيقة#2

شكل بيضوى وكروى لمنظف غربال كرة المطاط لتصميم الغربال والفاصل

مشكلة اخرى فى منظف غربال البولى يوريثان البلاستيكى وهو أنة يتغير بسبب تغير درجات الحراة والطقس حيث ان البولى يوريثان غير ثابت بالنسبة لتغير الجو ودرجات الحرارة بالنظر للمواقع الجغرافية المختلفة وذلك قد يؤدى إلى تنظيف غير فعال حيث ان الشعيرات المشوهة لن تتفاعل بشكل جيد مع الشعيرات السليمة. من الناحية الاخرى, كرة المطاط المصممة جيدا سوف تتحمل تغير اعلى فى درجات الحرارة ولن يؤثر على شكلها او فاعليتها اثناء العمل, كما انها لن تؤثر على الكفاءة فى مختلف الظروف الجوية على مدار السنة.

حقيقة#3
شعيرات البولى يورثين مصنوعة من النايلون وفى بعض الحالات من شعر الخيل وكلاهما لا يصلح للاستهلاك البشرى. مع الوقت, داخل هيكل الغربال اثناء عملية التنظيف الشعيرات سوف تختلط مع الدقيق المنخل بينما ان كنت تستخدم منظف غربال كرة المطاط الذى تم صناعتة من مواد غذائية, حتى لو تمزج بمعدل بطئ مع الدقيق المنخول سوف يظل آمنًا للاستهلاك البشرى وبالتالى يجب ان يكون الاختيار المفضل لاى طحان.

حقيقة#4
تميل شعيرات البلاستيك لمنظف غربال البولى يوريثين الى التآكل بشكل اسرع ويكون عمرها قصيراً مقارنة بمنظف غربال كرة المطاط عالى الجودة. فى كل مرة يحتاج الطحان الى استبدال المنظفات مما يؤدى إلى تعطل الماكينة والذى يؤثر سلبيا على الانتاج والكفاءة الكلية للمعدات مما يزيد من تكلفة الطحن ويؤثر على العائد الكلى. يقلل منظف غربال الكرة المطاطية ذو الجودة العالية من وقت التوقف عن العمل لاستبدال منظف الغربال.

حقيقة #٥
على الرغم من أن معظم المواد البلاستيكية ومواد البولى يوريثان المستخدمة فى منظفات البولى يوريثان تم اعتمادها آمنة بالنسبة إذا تلامست مع الطعام وهذا لا يعنى أنها إذا تم خلطها مع الطعام.

اى كمية من البلاستيك او البولى يوريثان يتم نقلها إلى الدقيق ليست جيدة للاستخدام البشرى بينما من الناحية الاخرى، غربال الكرة المطاطية مصنوع من المطاط الطبيعى وممزوج بصنف جديد من المطاط الصناعى وهو آمن بنسبة ١٠٠% حتى وان تم استهلاكة بأى كمية خلال العملية.

اذا السؤال هو، « اين يجد الشخص غربال الكرة المطاطي المنظف ذو الجودة المناسبة ؟ « منظفات غربال الكرة المطاطية المصنعة من شركة روبتيك ميك RTM هي الحل الأمثل لكل مشاكلك من حيث إيجاد الغربال المنظف بحيث انة ليس فقط آمن بل أيضا الغربال الأكثر كفاءة بحيث يعطي أقل تكلفة إجمالية لصناعة الطحن واكبر فائدة بمرور الوقت .

هذا المقال كتب بواسطة دالجت سنج ، وهو شخص متمرس فى علوم المطاط والهندسة الصناعية، يمتلك خبرة أكثر من ٤٠ عام فى تصميم مركب المطاط وايضا مؤسس مجموعة شركات سيلماكس التى تقوم بصناعة وتصدير مكونات السيارات التى تم تصديرها إلى الولايات المتحدة الأمريكية و أوروبا منذ عام ١٩٨٨ والتصدير لعدد من مصنعى المعدات الاصلية فى هذا المجال.

طبقا لموهبتة الإبداعية، فقد كان مفتونا بالبحث عن مركب مطاطي غذائي لمنظفات الغربال والخدمات الصحية الأخرى .

بعد بحث مستمر لأكثر من عامين، تم التوصل للمركب المطاطى الصحيح لمنظف الغربال. شركة جديدة تدعى روبتيك ميك بالهند LLP قامت بتصنيع مطاط ملامس للمواد الغذائية، خبير مركب المطاط دالجيت سينج والذى يمتلك خبرة أكثر من ٤٠ عام فى صناعة المطاط، العقل الذى خلف منظفاتRTM كرة المطاط لم يضمن فقط ان كل مركب استخدم غير سام وغير خطير وآمن للإستخدام البشرى ولكن أيضا صمم بطريقة بحيث يتمتع بأقصى مرونة بحيث يحصل على كفاءة بنسبة ٥٠ % للقفز داخل هيكل الغربال، بالإضافة إلى الخصائص الميكانيكية المثلى لضمان فترة حياة أطول حتى لا يضطر الطحان لتغيير غربال المنظفات فى كثير من الأحيان.

قامت RTM ببيع ملاين من منظفات الغربال فى السنين السابقة منذ وجودها، وجميع العملاء اما شركات مصنعة او أصحاب مطاحن استخدمو منظف غربال كرة المطاط RTM حيث اصبحو عملاء دائمين وهم أيضاً يستمتعون بالعديد من مزايا منتجاتنا.

فى بحث اجرى على مدار ٢٤ شهر مع ١٢٠ مطحنة موزعة على ٢٠ ولاية موزعة في جميع أنحاء البلاد ، وجدنا تقدماً مذهلاً اأحدثه منظف غربال الكرة المطاطية لصناعة الطحن. تم توضيح بعض النتائج التى توصل إليها هذا البحث.

• RTMمنظفات غربال كرة المطاط فى المتوسط تستمرفي العمل لفترة أطول بنسبة ٢٢٥% بالنسبة لمنافسيها.

• إنتاج الدقيق بالساعة زاد بنسبة ٨% مقارنة بمنظفات الغربال الأخرى.

• الإنتاج الإجمالي لكل جهاز فصل تحسن بنسبة ١٧ % على منوال سنوى بالنظر إلى تواتر اقل بالنسبة لأعطال جهاز المسح.

• التكلفة الإجمالية لمنظف الغربال انخفضت ل ٥٠ % سنويا وذلك بسبب العمر الطويل لمنظفات غربال كرة المطاط RTM .

• رفع عمر الغربال ل ٢٣ % عند استخدام منظف الكرة المطاطية بدلا من استخدام منظف غربال البول يوريثان.

النتائج المذكورة بالأعلى كانت أفضل من النتائج المتوقعة عندما قمنا بتطوير وتصنيع منظف غربال كرة المطاط ونحن فخورين بإحداث تغير كلى بصناعة الطحن والتخلص من مشكلة كبيرة للمطاحن عن طريق توفير منظف الغربال الأكثر كفاءة إلى الصناعة.

شاهد أيضاً

إنتاج علف الدواجن، تقنيات الإنتاج والمواد المضافة للأعلاف

النقطة الأولى: عند الأخذ بعين الاعتبار تزايد عدد السكان والتغذية المتغيرة، فيجب على العالم انتاج …