BLOG

الصين تحطم الرقم القياسي في واردات الذرة والقمح

12 رجب 14422 دقيقة للقراءة

تضاعف حجم واردات الذرة التي قدمتها الصين في عام 2020 مقارنة بالعام السابق وللمرة الأولى تجاوز الحصة السنوية البالغة 7.2 مليون طن. وكما حطمت الصين رقما قياسيا في واردات القمح بـ 8.38 مليون طن.

تم تسجيل أرقام قياسية جديدة في واردات الحبوب في الصين في عام 2020، وذلك بسبب محدودية المعروض من الذرة في البلاد ، حيث وصلت الأسعار المحلية إلى أعلى مستوى في السنوات الأخيرة ، بينما زاد الطلب على واردات المنتجات الرخيصة من الخارج. استوردت الصين وهي أكبر سوق زراعي في العالم ، مقدار 11.3 مليون طن من الذرة في عام 2020. وبحسب بيانات المديرية العامة للجمارك ، بلغت واردات الذرة في ديسمبر وحده 2.25 مليون طن.

تضاعف حجم واردات الذرة التي قدمتها الصين في عام 2020 مقارنة بالعام السابق وللمرة الأولى تجاوز الحصة السنوية البالغة 7.2 مليون طن. كما حطمت الصين رقما قياسيا في واردات القمح بلغ 8.38 مليون طن. تم تحديد حصة استيراد القمح بـ 9.64 مليون طن. شغلت الصين ثلثي حصتها من الذرة وثلث حصتها من القمح في عام 2019.

كان أهم سبب لزيادة واردات الصين من الحبوب العام الماضي هو الطلب القوي من قطاع تربية الخنازير المتعافي والصعوبات في توريد الذرة إلى السوق المحلية. يتوقع المشترون والبائعون استمرار الواردات هذا العام لأسباب مماثلة. وقال مدير شركة تعمل في مجال إنتاج الأعلاف وتربية الخنازير في جنوب البلاد لرويترز «إن سعر الذرة المحلية مرتفع للغاية. سنستمر في تفضيل البدائل مثل استيراد الذرة والقمح والشعير. «.

عندما ضربت الأعاصير المحاصيل ، ذابت مخزونات الذرة الضخمة التي كانت الصين التي كانت تملكها. يتوقع الخبراء أن تتجاوز واردات الصين من الذرة 30 مليون طن في موسم 2020/21. يتسبب ارتفاع أسعار الذرة في قيام منتجي الأعلاف بتخزين القمح المحلي كمنتج بديل.

مقالات في فئة اخبار
26 صفر 14427 دقيقة للقراءة

ازداد الطلب على الدقيق في أسواق التجزئة بسبب فيروس كورونا

تسببت حالات حظر التجول المعلنة بسبب فيروس كورونا بالهلع لدى الكثير من الناس وهرعوا إلى الأسواق لشر...

17 شوال 14401 دقيقة للقراءة

لقد بعنا في المعرض طاحونة محمولة كنا قد طرحناها للمرة الأولى

علي أفجو Ali Avcu، شريك مؤسس، حطيط للآلات HİTİT MAKİNA نحن مسرورون جداً بالاهتمام. أعتقد بأن هذا ...