BLOG

مؤتمر المجلس الدولي للحبوب سينعقد في بيئة افتراضية بسبب وباء فيروس كورونا

11 شوال 14412 دقيقة للقراءة

لن يعقد مؤتمر الحبوب الدولي IGC للحبوب، وهو أحد أكثر الأحداث عراقة في قطاع الحبوب والبذور الزيتية، بشكله المعتاد هذا العام بسبب القيود المفروضة لمواجهة فيروس كورونا. ويستعد المجلس الدولي للحبوب (IGC) لعقد المؤتمر، المقرر عقده في لندن يومي 9 و10 يونيو، في بيئة افتراضية.

في بيان أدلت به أمانة المجلس الدولي للحبوب جاء فيه: "إن أحد أهداف المجلس الدولي للحبوب هو نقل أحدث المعلومات حول أسواق الحبوب والبذور الزيتية والأرز إلى أوساط التجارة العالمية. وفي هذه الفترة من عدم الاستقرار التي نمر بها، نعتقد أنه من المهم جداً عقد المؤتمر التاسع والعشرين لمجلس الحبوب الدولي للحبوب".

كما جاء في البيان أنه تقرر تنظيم المؤتمر في بيئة افتراضية بسبب قيود السفر المفروضة في إطار مكافحة فيروس كورونا، حيث قيل “سيتألف المؤتمر من 12 ورشة عمل في مواضيع مختلفة. من بين المواضيع التي سيتم تغطيتها، إلى جانب العولمة المعاد تشكيلها، والتغيرات المناخية، وتمويل التجارة، سيتم طرح أحدث التطورات في أسواق الحبوب".

يقول المدير التنفيذي للمجلس الدولي للحبوب، السيد أرنود بيتيت، "في هذه الفترة من عدم الاستقرار، أعتقد أنه ينبغي للمجلس الدولي للحبوب أن يعمل كمنصة لمناقشة الخطوات التي ستضمن تنمية تجارة الحبوب العالمية".

سيتمكن المشاركون الذين سيتمكنون من الوصول إلى عروض الفيديو التقديمية للمتحدثين من المشاركة في جلسات الأسئلة والأجوبة. كما سيتم توفير فرص التواصل من خلال تطبيقات الهاتف الجوال. وستكون جميع عروض الفيديو متاحة للتنزيل في 10 يونيو.

كما أشار المجلس الدولي للحبوب أن هناك تخفيضاً كبيراً في رسوم المشاركة في المؤتمر حتى يتمكن الجميع من حول العالم من الاستفادة من تحليلات الخبراء.

للاطلاع على برنامج المؤتمر والتسجيل فيه، يمكنكم زيارة الرابط أدناه:

https://www.igc.int/en/conference/confhome.aspx

مقالات في فئة اخبار
07 رمضان 14412 دقيقة للقراءة

الأرجنتين تزيد الضرائب على منتجات الصويا، ولا زيادة على الذرة والقمح

قررت الأرجنتين، وهي أكبر مصدّر لمنتجات الصويا في العالم، زيادة نسبة الضريبة على فول الصويا. وبناء ...

05 محرم 14413 دقيقة للقراءة

أوقفت الصين شراء المنتجات الزراعية الأمريكية

تستعر الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين. فقد صرحت وزارة التجارة الصينية بأن الشركات الصيني...