BLOG

إدارة مصنع الدقيق

21 ذو القعدة 14433 دقيقة للقراءة

في يومنا هذا، تعتبر العلاقات مع الزبائن التي ستؤدي إلى ولاء الزبون أهم أداة تنافسية للشركات. أما التغيير المهم في التجارة هو ظروف المنافسة. حيث أنه بالنسبة للشركات التي تتنافس بشدة كل يوم، من الضروري للغاية كسب الزبائن وعدم خسارة ما اكتسبوه.

توغبا إردال أوغلو
مديرة مصنع الدقيق
باليكسير للدقيق


يبدأ الإنتاج بالمبيعات. حيث يتم ضمان تنفيذ المبيعات مع التركيز على الوزن ورضا الزبائن من خلال جودة المواد الخام والحصول على منتجات عالية الجودة. كما يتم إنشاء نموذج الرسم البياني الأكثر دقة في نشاط الإنتاج عن طريق تحديد نوع المنتج وفقاً لشرائح النسب المئوية للمبيعات في مجموعة المنتجات النهائية للمنتج، واستكمال البيانات مثل جدول الإنتاج وسعة المنشأة.


يجب تحديد مجموعة من أنشطة التخطيط المتعلقة بكيفية وصول الأعمال إلى المستقبل وفقاً لوضعها اليوم من خلال مبادئ تدفق العمل بإعطاء الصلاحيات والمسؤوليات بعد تقسيم العمل وإنشاء نظام متابعة مع أكثر من شخص واحد. بذلك تحقق الإدارة الهدف المحدد من خلال العمل كفريق.


إذا جمعنا هذه الأنشطة تحت عناوين رئيسية، تكون؛

 1. التخطيط.

 2. التنظيم.

 3. التنفيذ.

 4. التنسيق.

 5. المراقبة.

أهم المدخلات التي تدعم المبيعات؛

• مدخلات المواد الخام والمواد، تشكل العنصر الأساسي للمنتج.


• العمالة.


• الإنتاج ومدخلات الجودة: الضوابط الفنية والميكانيكية في نشاط تصنيع المنتج.


• المخزون: يكون بطريقتين. الأولى هي المادة الخام، والثانية هي المنتج النهائي.


باتباع هذه المبادئ، يمكننا ضمان استقرار جودة المنتج وكسب رضا الزبائن.


إدارة علاقات الزبائن في المبيعات

في يومنا هذا، تعتبر العلاقات مع الزبائن التي ستؤدي إلى ولاء الزبون أهم أداة تنافسية للشركات. أما التغيير المهم في التجارة هو ظروف المنافسة. حيث أنه بالنسبة للشركات التي تتنافس بشدة كل يوم، من الضروري للغاية كسب الزبائن وعدم خسارة ما اكتسبوه.


بنية الزبائن المتغيرة حول العالم جعلت من الضروري إعادة هيكلة الأعمال بشكل جاد وإعادة النظر في استراتيجياتها اتجاه زبائنها. وتعتبر إدارة العلاقات مع الزبائن التي سيتم تطبيقها في هذا السياق لها أهمية حيوية.


يجب تطوير الاستراتيجيات لتكون مختلفة عن الأعمال التجارية الأخرى؛

• ريادة المنتج

•  ريادة الخدمة

•  ريادة العلامة التجارية

•  العلاقات مع الزبائن


ريادة المنتج؛ تستهدف الشركات التي تتبع استراتيجة ريادة المنتج الزبائن الذين يبحثون عن أحدث التقنيات والمنتجات.


ريادة العلامة التجارية؛ الشركات التي تنتهج استراتيجية ريادة العلامة التجارية مع ما يرافقها من قيم عاطفية تطور الاستراتيجيات التي تطمئن الزبائن. 


العلاقات مع العملاء؛ يجب أن تشتمل على ميزات في التواصل مع الأفراد، وتتبع السلوك الشرائي للزبائن، وإنشاء قاعدة بيانات للتفضيلات وسلوكيات الشراء، ولديها التكنولوجيا للتواصل بين الشركة زبائنها، وإعطاء أهمية كبيرة لممثلي الزبائن.


التكنولوجيا والبحث والتطوير في نموذج مبيعات الشركات

من المهم متابعة الابتكار التكنولوجي، خاصة في عالم العولمة، بالتفاعل بين المناطق. حيث يمكن تصنيف مفهوم التكنولوجيا على أنه منتج أو تقنية عملية. فإن تقنية المنتج هي عملية تطوير منتجات أو خدمات جديدة. أما البحث والتطوير هو الاستحواذ على السوق المستهدف من خلال تطوير منتج أو عملية منتج جديدة قبل المنافسين.


مقالات في فئة مقالة
24 رمضان 14435 دقيقة للقراءة

يمكن أن تزيد صادرات البرازيل من الذرة بنسبة 115٪ في عام 2022

21 ذو القعدة 14433 دقيقة للقراءة

إدارة مصنع الدقيق

16 جمادى الثانية 14439 دقيقة للقراءة

الزيادة التي تقلق أسواق القمح قد تستمر حتى حصاد 2022