BLOG

البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير سيساعد في زيادة مخزونات الحبوب في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

21 ذو القعدة 14432 دقيقة للقراءة

سيساعد البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير (EBRD) دول شمال إفريقيا والشرق الأوسط التي تواجه  صعوبات في إمدادات القمح بسبب الحرب الروسية الأوكرانية على زيادة سعتها التخزينية للحبوب.

تعاني دول شمال إفريقيا والشرق الأوسط من مشاكل في موضوع الأمن الغذائي بسبب تدهور سلاسل توريد الحبوب وارتفاع الأسعار بسبب الحرب في أوكرانيا. في حين أن التضخم يرتفع بسرعة في هذه المناطق، حيث أن ارتفاع تكلفة دعم المواد الغذائية يجهد ميزانيات العديد من الحكومات.

أعلنت هايكه هارغمارت، مديرة جنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط في البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير (EBRD)، أنها تجري محادثات مع المغرب وتونس ومصر لزيادة سعة تخزين الحبوب لدى هذه الدول وتنويع مورديها من المواد الغذائية. وقالت هارجمارت لوكالة رويترز خلال الاجتماعات السنوية للبنك في مراكش أنهم يجرون محادثات بشأن ما تحتاجه هذه الدول من حيث استثمار رؤوس الأموال لزيادة مرافق التخزين.

كما ذكرت مسؤول البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أن مصر ولبنان والأردن تعمل مع البنك الدولي للمساعدة في إنشاء آلية إقليمية للأمن الغذائي يدعمها البنك. وأضافت هارغمارت أنهم يجرون محادثات مع شركاء مصرفيين مصريين ومغاربة لتشجيع تسهيل التمويل التجاري لتلبية الطلب المتزايد على المواد الغذائية. وقالت هارغمارت “زاد في آخر ثلاثة أشهر استخدام الضمانات التجارية والسلف النقدية للأغذية في جميع أنحاء المنطقة”.



مقالات في فئة اخبار
07 رجب 14413 دقيقة للقراءة

سوق الحبوب في الاتحاد الأوروبي سيستمر بالنمو

وفقاً لتقرير التقديرات الزراعية الذي أعدته المفوضية الأوروبية، سيصل إنتاج الحبوب في الاتحاد الأورو...

12 رجب 14422 دقيقة للقراءة

ضريبة الصادرات الروسية ترفع أسعار القمح العالمية

أدى قرار روسيا بإبطاء الصادرات بشكل كبير من أجل الحد من ارتفاع تضخم الغذاء في السوق المحلية إلى ار...

07 جمادى الأولى 14412 دقيقة للقراءة

الدقيق هو أحد أهم المواد الغذائية الأساسية للبشرية، وجميعنا يتناوله بالتأكيد

تم اختيار يوم العشرين من مارس/آذار يومًا عالميًا للدقيق من قِبل روزنامة اليوم العالمي (National Da...