BLOG

اتفاق بين فرنسا ورومانيا لزيادة صادرات الحبوب الأوكرانية

19 ربيع الأول 14442 دقيقة للقراءة

أعلنت فرنسا أنها ستوقع اتفاقية مع رومانيا من شأنها زيادة تصدير الحبوب الأوكرانية إلى الدول النامية، بعد تصريح الرئيس الروسي بوتين حول مصير اتفاقية ممر الحبوب.


قال وزير النقل الفرنسي كليمان بون إنهم سيوقعون اتفاقية مع رومانيا لزيادة صادرات الحبوب الأوكرانية إلى البلدان النامية، بما في ذلك حوض البحر الأبيض المتوسط. وقال كليمان بون في حديث لراديو فرانس إنتر “ سنوقع اتفاقية مع رومانيا تسمح لأوكرانيا بتصدير المزيد من الحبوب إلى أوروبا والدول النامية، وخاصة دول حوض البحر الأبيض المتوسط ​​التي تحتاج إلى الغذاء”.، وقدم بون معلومات مفادها أن هذه الاتفاقية تشمل صادرات الحبوب براً وبحراً ونهراً.

تراجعت صادرات الحبوب الأوكرانية بسبب إغلاق موانئ البحر الأسود، وهو طريق هام لشحن الحبوب منذ بداية الحرب، مما أدى إلى ارتفاع أسعار الغذاء العالمية وتسبب في مخاوف من المجاعة في إفريقيا والشرق الأوسط. أصبحت رومانيا، ثاني أكبر مصدر للقمح في الاتحاد الأوروبي إلى دول خارج الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك مصر، وأكبر مصدر للذرة بعد فرنسا، أحد الطرق البديلة المستخدمة لتصدير الحبوب الأوكرانية. تهدف أوكرانيا إلى استخدام وصلات الطرق والأنهار والسكك الحديدية لزيادة صادراتها الشهرية من الحبوب.

وفقاً لمسودة نص الاتفاقية التي أعلنها الوزير الفرنسي، ستتعاون باريس في تطوير المشروع الذي يهدف إلى زيادة الكفاءة في ميناء غالاتي، وتوفير المعدات للنقاط الحدودية في شمال رومانيا، وتعظيم الاستفادة من حاويات الحبوب في ميناء كونستانتا، وزيادة الطاقة الاستيعابية هناك وفي قناة سولينا. كما ستساعد في وضع استراتيجية متوسطة المدى على محاور الممر بين فرنسا ورومانيا وأوكرانيا ولتحسين حركة السفن. كما ستعمل الدولة، التي ستوفر التمويل للخبرة الفنية الأولية، مع بوخارست لتحديد التمويل المستقبلي.




مقالات في فئة اخبار
07 رجب 14412 دقيقة للقراءة

الضريبة الإضافية على تصدير الحبوب في الأرجنتين ستضرب الإنتاج

إن الزيادة التي تفرضها الحكومة الجديدة في الأرجنتين، وهي أحد أهم مصدّري الحبوب في العالم، على ضرائ...

21 ربيع الأول 14433 دقيقة للقراءة

الجو الحار في كازاخستان يؤثر سلباً على إنتاج القمح

من المتوقع أن يتأثر إنتاج القمح والشعير في كازاخستان بالظروف الجوية السيئة. في حين أن تقديرات محصو...

17 شوال 14401 دقيقة للقراءة

جاء الزوار بقائمة تقول “نريد هذا، ونريد ذاك”

فيليز أيباكار Filiz Aybakar، رئيس مجلس الإدارة، أيباكار للآلات AYBAKAR MAKİNE إذا توجب عليّ قول شي...